5 اسباب تجعلك تستعمل اللوحات الاعلانية في 2020

في عالم سريع التطور قد تنفع وسيلة ما اليوم ويعفو عليها الزمن غدا، اللوحات الاعلانية حتما من الوسائل الاعلانية القديمة والتي هي هنا لكي تدوم وتبقى فحتى مع جائحة فيروس كورونا لا زالت من بين الطرق الانجع والاكثر فعالية من حيث النتائج والتكلفة..

في هذه المقالة سوف نذكر أهم الدوافع التي تجعل الشركات بمختلف أنواعها تستعمل اللوحات الاعلانية كوسيلة تسويقية في 2020 سواء في العراق والوطن العربي او في العالم بصفة عامة

اللوحات الاعلانية لا يمكن تفاديها بسهولة

سواء في الطريق أو على حائط عمارة او داخل مركز تجاري لما توضع اللوحات الاعلانية بطريقة صحيحة (مثل ما نقوم به في زاموى) فمن الصعب تجاهلها خاصة لو كان التصميم جيد وملفت فأنت تحصل على مشاهدات لحظية لاعلانك، الناس في وقتنا هذا اصبح لديهم ما يسمى “Advertising Blindness” اي “عمى الاعلانات” اي ان العميل المحتمل أصبح يتجاهل الاعلانات بطريقة تلقائية لكن اللوحات الاعلانية لازالت تفرض نفسها نظرا لكبر حجمها وأماكن تموقعها.

تستهدف عدة أنواع من الجماهير في نفس الوقت

الذي يجعل اللوائح الاعلانية مميزة هو استهداف شرائح عديدة من المجتمع بمختلف اعمارهم وتوجهاتهم وثقافاتهم  في نفس الوقت بدون مجهود كبير او عناء او اي شروط كمثال بسيط لوحة اعلانية على الطريق يكفي أن يمر الناس من الطريق و يشاهدونها على خلاف اعلانات التلفاز التي تشترط ان يكون التلفاز يعمل حتى تعمل او اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي التي تشترط وجود هاتف موصول بالانترنت، اللوحات الاعلانية تقدم المطلوب منها بمجرد وجودها في المكان المناسب (وهو ما نحرص أن نوفره لك في زاموا)

في المتناول من حيث التكلفة

هي استثمار بسيط مقارنة بالعائدات حيث أن تكلفة اللوحات الاعلانية بمختلف انواعها سواء لوحات الطرقات أو المراكز التجارية او لوحات LED تعتبر ارخص من الإعلانات التلفزية، قد يشكك البعض في نجاعتها نظرا لتكلفتها وهذا امر خاطئ تماما ولو كان صحيحا لما كانت شركات ذو ميزانيات عملاقات تعتمد عليها كوسيلة اعلانية أساسية مثل Apple و Samsung و Google و Amazon و غيرها من الشركات العملاقة. 

 

ذو مكان ثابت وقابلية التواجد في عدة اماكن في وقت واحد

عند رؤيتك لنفس اللوحة الاعلانية كل يوم سواء في طريقك الى العمل او عند التسوق في مركز تجاري يوجد احتمال كبير ان يعلق الاعلان في ذهنك وهذا بحد ذاته حلم كل معلن فعندما يعلق اعلان ما بذهن الفرد فهذا يزيد من احتمال شراءه للمنتج او الخدمة المعلن عليها.

أضف لذلك قابلية وضع نفس الاعلان في اماكن متعددة، هذا سيعطي انطباعا ان الشركة ناجحة جدا ولذلك اعلاناتها في كل مكان مما سيعزز الثقة مع الزبون المحتمل ويجعله مرتاح اكثر في التعامل معها.

الجاذبية البصرية القوية

واحد من الامور التي يعتقدها الكثير من المسوقين أن اللوحات الاعلانية تقليدية ولا تجذب العين مثل إعلانات الفيديوهات المستعملة في الاعلانات التلفزيونية والإعلانات الالكترونية.. لكن دعني اخبرك انها تزيد ازدهارا يوما بعد يوم ولذلك أهم ما يميزها عن غيرها، الحجم! الحجم الكبير يعتبر أهم ما يميز هذا النوع من الإعلانات ويجعلها تجذب الأبصار افضل من اي وسيلة اعلانية على الاطلاق اضف الى ذلك ان الشاشات الاعلانية LED تزيد انتشارا يوما بعد يوم وهذا ما يؤهل الإعلانات اللوحية لكي تكون من أفضل الوسائل الاعلانية حاليا حتى في مجال الإعلان السمعي البصري.

 

شارك الموضوع

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

يسعدنا ان تتصل بنا وتخبرنا عن مشروعك أو علامتك التجارية أو أيا كان الذي تريد ان تعلن له.