كيف يفيد الاعلان الصحفي الشركات في العراق والعالم في 2020

مع التقدم الرهيب للتكنولوجيا واختلاف طرق الوصول الى المعلومة المعلنون يبحثون دوما عن الطريقة الأمثل للوصول للزبون والتفاعل معه، بينما توجد الكثير من الوسائل الاعلانية حاليا سواء في العراق والوطن العربي والعالم بصفة عامة ويبقى الإعلان الصحفي ذو مكانة مهمة ويوفر مالا توفره باقي الوسائل الاعلانية، في هذه المقالة سوف نتحدث عن بعض من المزايا والفوائد التي يقدمها الاعلان الصحفي.

يوفر مرونة في التعامل مع الإعلانات

يوفر الاعلان الصحفي  مرونة في صياغة الإعلانات ومساحة لا بأس بها للإبداع، تختلف مواضع الإعلانات على حسب الحاجة والميزانية المقترحة سواء مساحة صغيرة في صفحة تتحدث عن اخبار الاقتصاد أو مساحة صفحة كاملة خصيصا لك كما يمكنك الان ان تظيف لإعلانك حتى يسهل الولوج لموقعك الالكتروني او رابط العرض المعلن عليه بكل سهولة.

التكلفة مقابل النجاعة والنتائج

 

يعتبر من أرخص الوسائل الإعلانية المتاحة من ناحية ال اي وصول الإعلان للقراء كما توفر بعض الجرائد خدمة مجانية لعمل الإعلان من طرف فريقهم بالعمل مباشرة مع العميل.

 

أيا كانت ميزانيتك فيمكنك أن تجد جريدة تضع فيها اعلانك طبعا كلما كانت المناسبة على الموضع الاعلاني كلما زادت التكلفة كلما زاد عدد القراء الذين يشاهدون اعلانك والعكس صحيح.

التفاعل القوي مع الاعلان

 

إذا تمكن المعلن من الحصول على انتباه قراء الجرائد فإن العديد منهم سيتفاعل معه سواء بالتكلم عن الأمر مع صديق أو تسجيل رقم الهاتف ان كان مهتما بالمنتج او الخدمة او ايا كان الهدف من الإعلان لذلك من المهم جدا أن يعرف المعلن كيف صياغة اعلانه. اثبت الدراسات ان 8/10 القراء غالبا ينظرون الى الاعلان في الجرائد على انه توصية شخصية أكثر منها إعلان وهذا ما يعزز ثقتهم به.

قوة الاستهداف

 

يتيح قابلية استهداف ممتازة حيث يمكن للمعلن أن يختار في أي فصل يريد ان يضع الإعلان مثلا إعلان عن مشروع استثماري قد يكون الفصل الاقتصادي هو الأنسب له في حين اعلان عن منتج رياضي فان فصل الرياضة حتما الأفضل، كما يمكن الاستهداف عن طريق الموقع الجغرافي بحيث يوضع الاعلان فقط في النسخ الموجهة لمناطق ومحافظات.

 

توجد العديد من الطرق الاستهدافية على حسب الجريدة ولذلك من الجيد مناقشة الأمر مسبقا جيدا قبل الشروع في العمل.

متعدد الأهداف

تختلف الأهداف المتاحة وتتعدد في الاعلان الصحفي قد يكون المبتغى من الاعلان هو بيع منتج ما أو توفير تخفيضات مؤقتة كما يمكن أن يكون هدف الاعلان التوعية ونشر الحملات ذات منفعة عامة، قد تستعمله شركات الخدمات للترويج لخدماتها أو لتكوين الثقة مع القراء او تعزيزها حتى في بعض الحالات والعديد من الاستعمالات الاخرى فلا حدود للابداع.

شارك الموضوع

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

يسعدنا ان تتصل بنا وتخبرنا عن مشروعك أو علامتك التجارية أو أيا كان الذي تريد ان تعلن له.