لماذا يجب على الشركات ان تستعمل الاعلانات الاكترونية في 2021

التسويق الالكتروني اصبح اشهر واشهر هذه الايام عند الشركات التجارية حول العالم وذلك لنجاعته كوسيلة تسويقية في هذا المقال سنريكم 7 اسباب تدفعك للاشهار اونلاين سواء كنت تسهدف العراق والوطن العربي او اي مكان في العالم.

1- قياس وتتبع النتائج:

 تسمح لك الاعلانات الاكترونية على مختلف المنصات بتتبع نتائج كل حملة لحضة بلحضة ودراستها حتى تقرر مدى نجاح الحملة ومعرفة الحملات الناجحة من الحملات الفاشلة وهذا يعتبر من اهم ممزيات الاعلانات الالكترونية.

2- التسويق العالمي:

 يتيح لك ان تسوق لمنتوجك او خدمتك حول العالم وعرض اعلانك على اي بلد تريد استهدافه بكبسة زر والوصول الى اي جمهور تريد من العالم سواء كان في مكان بعيد جدا او يبعد بضع كيلومترات من منزلك.
من خلال تتبعك لحملاتك ستجد ان سكان مكان ما يتفاعلون مع الاعلان اكثر من سكان المناطق الاخرى وهنا يمكنك ان تستهدفه لوحدهم حتى تزيد من نجاعة الحملة.

3- التكلفة المطلوبة:

 على خلاف مختلف وسائل الاعلان الأخرى التي تتطلب ميزانية كبيرة نوعا ما حتى تبدأ في الإعلان فإن الاعلانات الالكترونية متاحة للجميع دون وجود حد ادنى للميزانية.
 تكلفة الاعلانات الالكترونية بصفة عامة ارخص من الوسائل الاعلانية الاخرى ولكن تختلف انطلاقا من عدة معايير اهمها البلد المستهدف والكلمات المفتاحية او الاهتمامات وغيرها.

4- قوة الاستهداف:

 توفر مختلف منصات الاعلانات الالكترونية امكانية استهداف جمهور معين عن طريق الاهتمامات او الكلمات المفتاحية او الشريحة الديمغرافية وغيرها وتختلف من منصة الى اخرى وهذا مايوفر للمعلن اختيارات عديدة وتنوع في الحملات الاعلانية وقدرة على تجربة العديد من الجماهير المستهدفة حتى تصل للجمهور المثالي الذي يبرز اهتماما كبيرا باعلانك.

5- التفاعل مع العملاء المحتملين:

 يمكنك التفاعل والتواصل مع الزبناء المحمتملين مباشرة في حالة كان اعلانك الالكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وانستغرام وهذه فرصتك لكي تجيب على تساؤلات الجمهور المهتم بمنتوجك او الخدمة التي تبيعها وهذا ما يتيح لك ايضا ان تحسن من منتوجك انطلاقا من التساؤلات والانتقادات البناءة التي تحصل عليها من المتفاعلين مع الاعلان.

6- سهل وسريع:

 على خلاف الوسائل الاعلانية الاخرى فالاعلانات الاكترونية في العراق تعتبر اسرع وسيلة اعلانية حيث يمكنك ان تصمم اعلانك وتحدد فكرته والجمهور المستهدف وكل الخطوات في يوم او يومين طبعا على حسب طبيعة الحملة الاعلانية والهدف منها والتصاميم الابداعية اللازمة وغيرها من الامور لكن على العموم يمكننا ان نصنف الاعلانات الالكترونية كاسهل واسرع وسيلة اعلانية في السوق حاليا.

7- الوصول الى المعلومات:

 بعد اطلاق حملتك توفر لك مختلف المنصات الاعلانية مايكفي من المعلومات القيمة حول الجمهور المهتم بما تعلن له وهذا ما يجب ان تعتمد عليه حتى تطور من منتوجك او خدمتك حتى يتناسب مع الجمهور مما يقودك في النهاية من تقديم منتوج مثالي يناسب جمهورك وهذا الامر بحد ذاته لا يقدر بثمن والاعلانات الالكترونية هي انجع واسرع طريق لهذا الامر.

شارك الموضوع

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

يسعدنا ان تتصل بنا وتخبرنا عن مشروعك أو علامتك التجارية أو أيا كان الذي تريد ان تعلن له.